العودة إلى البحث
السؤال

هل يُعدّ تناول حبوب منع الحمل الطارئة بعد الزنا، والتي تمنع انغراس البويضة الملقحة، قتلاً للجنين، وهل يترتب على ذلك كفارة؟ وهل إعطاء هذا الدواء في هذه الحالة حرام؟

مشاركة هذا الجواب

المصدر: موقع فتاويخلاصةٌ من سجلّات موقع فتاوي · أُضيف هنا في 2 سبتمبر 2026قراءة 1 دقيقةمتوفر أيضًا بالإنجليزية
الجواب

عصت المرأة ربها بالزنا، ويجب عليها والاستغفار من هذا الذنب العظيم. أما حبوب منع الحمل الطارئ، فهي تمنع الحمل ولا تسبب الإجهاض، حيث تعمل على منع أو إعاقة التخصيب أو عرقلة انغراس البويضة الملقحة، ولا تشبه حبوب الإجهاض التي تعمل بعد حدوث الحمل. إعطاء هذه الحبوب للزانية لا ينبغي لما فيه من تشجيع على الفواحش.

خلاصةٌ من سجلّات موقع فتاوي · أُضيف هنا في

راجعَتْها اللجنةُ الشرعيّةُ في الفتوى.

اقرأ الجواب كاملًا في موقع فتاوي
من أين جاء هذا الجواب
منصّة المصدر
فتاوي
معرّف الفتوى الأصلي
120577
أُضيف هنا
، وهو تاريخُ إضافته إلى الموقع، لا تاريخُ الفتوى.
النصّ
خلاصةٌ من سجلّات موقع فتاوي، راجعَتْها اللجنةُ الشرعيّةُ في الفتوى.
اقرأ الفتوى كاملة
اقرأ الجواب كاملًا في موقع فتاوي