العودة إلى البحث
السؤال

هل زيادة جرعة الإنسولين لوالد مسن أدت لوفاته، وهل تجب على الابنة كفارة؟

مشاركة هذا الجواب

المصدر: موقع فتاويخلاصةٌ من سجلّات موقع فتاوي · أُضيف هنا في 2 سبتمبر 2026قراءة 1 دقيقةمتوفر أيضًا بالإنجليزية
الجواب

يجب الرجوع للطبيب المختص لتحديد سبب الوفاة؛ فإن أخبر بأن الجرعة الزائدة ليست فلا شيء عليها، وإن كانت هي السبب وكان فعلها بناء على تعليمات الطبيب فلا شيء عليها أيضًا. أما إذا فعلت ذلك من تلقاء نفسها فهي مقصرة وعليها الدية القتل الخطأ، إلا إذا احتمل سبب آخر للوفاة فلا ضمان عليها. وعليها في كل الأحوال والاستغفار.

خلاصةٌ من سجلّات موقع فتاوي · أُضيف هنا في

راجعَتْها اللجنةُ الشرعيّةُ في الفتوى.

اقرأ الجواب كاملًا في موقع فتاوي
من أين جاء هذا الجواب
منصّة المصدر
فتاوي
معرّف الفتوى الأصلي
89840
أُضيف هنا
، وهو تاريخُ إضافته إلى الموقع، لا تاريخُ الفتوى.
النصّ
خلاصةٌ من سجلّات موقع فتاوي، راجعَتْها اللجنةُ الشرعيّةُ في الفتوى.
اقرأ الفتوى كاملة
اقرأ الجواب كاملًا في موقع فتاوي